hit tracker

أجمل دعاء صلاة التراويح 2022 – 1443 دعاء التراويح مكتوب

by ايمان البشير

دعاء صلاة التراويح يبحث عدد كبير من الأشخاص عن دعاء صلاة التراويح من أجل قول الدعاء في ختام صلاة التراويح، الدعاء عبادة عظيمة ولها أجر عظيم وتقربنا إلى الله عز وجل، تعتبر صلاة التراويح من السنن المستحبة ولها أجر عظيم، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه”، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، نوضح في مقال اليوم دعاء صلاة التراويح 2022 – 1443 دعاء التراويح مكتوب.

أجمل دعاء صلاة التراويح 2022 – 1443 دعاء التراويح مكتوب

دعاء التراويح مكتوب 

– اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وتجاوز عمن تخرق من المعاصي والآثام، اللهم اجعلنا ممن تقبلت منهم الصيام والقيام اللهم أعد رمضان علينا أعواماً عديدة وأزمان مديدة، اللهم اجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهلك وخاصتك.

– الًلهم قد وقفنا بين يديك خائفين فاغفر لنا يا الله، اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة أن تعتق رقابنا من النار، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا اللهم إنا نسألك الجنة ومايقرب إليها من قول وعمل، ونعوذ بك من النار ومايقرب إليها من قول وعمل.

– اللهم تقبل منا غنك إنك أنت السميع العليم، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، اللهم إنا نعوذ بك لانحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، جل جلالك وعظم جاهك ولا إله لنا غيرك ولا رب لنا سواك.

– ” اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وأجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وأجله، ما علمت منه ومالم أعلم، وأسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل”.

– “الًلهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت” .

– “اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصينا، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا أبدا ما أحييتنا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين”.

"دعاء

دعاء صلاة التراويح 2022

– ” اللهم أني أسألك من خير ما سألك به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك من شر ما استعاذ به نبيك عليه الصلاة والسلام، أنت المستعان، وعليك البلاغ، ياذا الجلال والإكرام، ولا حول ولاقوة إلا بالله” .

– اللهم ربنا لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، ملء السماوات وملء الأرض وملء مابينهما وملء ماشئت من شئ بعد.

– “رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر لي الهدى، وانصرني على من بغى علي، واجعلني شاكرا ذاكرا لك، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، وسدد لساني، واسلل اللهم سخيمة قلبي”.

– اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، بارك لنا فيما أعطيت، وقنا شر ماقضيت، فإنك تقضى ولا يقضى عليك، إنه لايذل من واليت ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.

– الًلهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وإليك أنبنا، وبك خاصمنا، وإليك حاكمنا، اغفر لنا ماقدمنا وما أخرنا، وما أسررنا، وما أعلنا، وما أنت أعلم به منا.

– اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا، وأهلنا وأموالنا، اللهم استر عوراتنا وآمن روعتنا، واحفظنا من بيد أيدينا ومن خلفنا، وعن أيماننا، وعن شمائلنا، ومن فوقنا، اللهم إنا نعوذ بعظمتك أن نُغتال من تحتنا.

– اللهم يامثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك، اللهم جنبنا الرياء، اللهم طهر أعمالنا من الرياء، وقلوبنا من النفاق، وألسنتنا من الكذب، وعيوننا من الخيانة، فإنك تعلم خائنة الأعين وماتخفي الصدور.

"دعاء

دعاء بعد صلاة التراويح 

– اللهم يافارج الهم وكاشف الغم يارحمن الدنيا والأخرة ورحيمهما، نسألك اللهم رحمة من عندك تغنينا بها عمن سواك، ياحي يا قيوم برحمتك نستغيث أصلح لنا شأننا كله، ولاتكلنا إلى أنفسنا قرة عين ولا أقل من ذلك.

– ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين، واجعلنا للمتقين إماماً، اللهم أصلح أولادنا وشبابنا، وفتياتنا ونساءنا، واجعلنا وإياهم هداة مهتدين لا ضالين ولا مضلين، برحمتك يا أرحم الراحمين.

– اللهم احفظنا بعينك التي لاتنام، وبركنك الذي لا يرام، اللهم اكشف الغمة عن هذه الأمة يا ذا الفضل والمنة.

– الًلهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين، واجعل هذا البلد آمنا مطمئناً وسائر بلاد المسلمين.

– اللهم كن لإخواننا المستضعفين في كل مكان، اللهم أنقذ الأقصى من اليهود والمشركين، و أرزقنا الصلاة فيه قبل الممات.

– اللهم اغفر لآبائنا، وأمهاتنا، وأزواجنا، وذرياتنا، ولسائر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها يارب العالمين.

– ربنا اغفر لنا ولوالدينا ولوالد والدينا، ولمن لهم حقوق علينا، اللهم ارحم ضعفنا، واقض حوائجنا وفرج كروبنا، واقض ديوننا، وفرج همومنا، واصرف عنا سوء المحن ماظهر منها ومابطن.

– اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم أدخلهم في رحمتك يا أرحم الراحمين.

"دعاء

دعاء التراويح السديس

– اللهم رب السموات السبع وما أظـلّت ورب الأرضين وما أقـلـّت ورب الشياطين وما أضلـّت كُـن لنا جارًا من شر خـلقـِك أجمعـين أن يُـفرط عـلينا أحد منهم أو يطغى عز جارُك وتبارك اسمك.

– اللهم إنا نسألك خشيتك .. في الغـيب والشهادة ..ونسألك كلمة الحـق في الغضب والرضا ..ونسألك القصد في الفقر والغنى ..ونسالك نعـيمًا لا ينفد ونسألك قرة عين لا تنقطع .. ونسألك الرضى بعـد القضاء .. ونسالك برد العيش بعد الموت .. ونسألك لذة النظر الى وجهك الكريم والشوق الى لقائك .. في غـير ضراء مضرة .. ولا فتنة مضلة .. اللهم زينا بزينة الايمان .. واجعلنا هداة مهتدين.

– اللهم أسلمنا وجوهنا اٍليك .. وفوّضنا أمورنا اٍليك والجأنا ظهورنا اليك .. رغبة ورهبة إليك لا ملجأ ولا منجى منك الا اليك .. آمنـّا بكتابك الذي أنزلت .. ونبيك الذي أرسلت.

– اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء .. وتنزع الملك ممن تشاء .. وتعِـز من تشاء وتذل من تشاء .. بيدك الخير انك على كل شيء قدير .. رحمن الدنيا والآخرة .. تعطيها من تشاء وتمنعها ممن تشاء .. ارحمنا رحمة تـُغـنينا عن رحمة من سواك.

–  اللهم ربنا لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما .. وملء ما شئت من شيء بعـده ..أهل الثناء والمجد أحق ما قال العـبد .. وكلُـنا لك عـبد .. لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت .. ولا ينفع ذا الجـد منك الجـد.

–  اللهم إنا نعوذ بك من الهَم والحَـزَن ونعوذ بك من العجز والكسل … ونعوذ بك من الجبن والبخل .. ونعوذ بك من غـَلَبة الدَين وقهر الرجال. 

مواضيع اخرى قد تهمك: