اجمل قصص قبل النوم للأطفال ممتعة وجميلة قصص اطفال مكتوبة جديده
عام

اجمل قصص قبل النوم للأطفال ممتعة وجميلة قصص اطفال مكتوبة جديده

Read Time7 Minute, 16 Second

قصص قبل النوم للأطفال تعتبر القصص وسيلة تعليمية ممتعة للأطفال تعمل على غرس القيم الأخلاقية والتربوية وتوسع من آفاقهم الفكرية وتعزز من قدرتهم على التخيل، القصص نوع من الأدب الفني مستوحى من الواقع أو الخيال، عادةً ما يحب الأطفال الاستماع إلى القصص الجميلة قبل الذهاب إلى النوم ذلك الأمر يقوي علاقة الطفل بين أبويه، نوضح في هذا المقال اجمل قصص قبل النوم للأطفال ممتعة وجميلة قصص اطفال مكتوبة جديده.

اجمل قصص قبل النوم للأطفال ممتعة وجميلة قصص اطفال مكتوبة جديده

قصة الأسد والفأر

اجمل قصص قبل النوم للأطفال ممتعة وجميلة قصص اطفال مكتوبة جديده
قصة الأسد والفأر قصص قبل النوم للأطفال

– في أحد الأيام كان الأسد نائمًا صعد فأر صغير فوق ظهره وبدأ يلعب، انزعج الأسد من حركته واستيقظ من نومه غاضبًا فأمسك الفأر ليأكله.

– ذعر الفأر وبدأ يعتذر للأسد عن إزعاجه، ورجاه ألا يأكله ووعده بأنه إذا تركه سوف ينقذه في أحد الأيام، سخر الأسد منه فكيف لفأر صغير مثله أن يساعد أسدًا كبيرًا قويًا ولكنه قرر تركه.

– بعد مرور أيام قليلة حضر عدد من الصيادين وأمسكوا بالأسد وربطوه بالحبال حتى يحضروا قفصا ليضعوا فيه، شاهد الفأر الأسد وتذكر وعده له.

– بدأ يقترب الفأر من الأسد وبدأ يقضم الحبال حتى قطعها وتمكن الأسد من الهرب، فنظر الفأر إلى الأسد وقال له “ألم أخبرك أنني سوف أنقذك في يوم من الأيام؟”، ندم الأسد على استهزائه بالفأر وشكره على إنقاذه.

قصة الغراب والثعلب

اجمل قصص قبل النوم للأطفال ممتعة وجميلة قصص اطفال مكتوبة جديده
قصة الغراب والثعلب قصص قبل النوم للأطفال باللغة العامية

– في إحدى الغابات الجميلة سمعت حيوانات الغابة صوت شجار غرابين واقفين على غصن شجرة مرتفع.

– تقدم الثعلب المكار منهما ليفهم السبب في شجارهما وسأل الغرابين: ماذا حدث أيها الغرابين؟، قال أحدهما “اتفقنا أن نتشارك في أكل قطعة من الجبن بالتساوي لكن هذا الغراب يريد أن يأخذ أكثر من نصيبه”.

– ابتسم الثعلب وقال “ما رأيكما في أن أساعدكما في حل تلك المشكلة وأقسم الجبن بينكما بالتساوي؟”، وافق الغرابان على اقتراح الثعلب وأعطاه الجبن.

– قسم الثعلب الجبن وقال: “لقد أخطأت في تقسيم الجبن هذه القطعة أكبر من تلك؛ لذا سآكل من القطعة الكبيرة حتى تصبح القطعتان متساويتان في الحجم، وأكل من القطعة الكبيرة قضمة حتى صارت أصغر من القطعة الأولى،  اعتذر الثعلب المكار للغربان وقرر أن يأكل من قطعة الجبن الكبيرة حتى يصبحان متساويتين.

– تعمد الثعلب تقسيم القطعة بشكل غير متساوِ ليأكل من قطعة فتصير أصغر من الأخرى حتى أكل الجبن كله كما خطط ثم هرب من الغربان.

– تعلم الغربان من ذلك الموقف أن يحلا مشاكلهم بأنفسهم دون أن يستعين بأحد مثل الثعلب الشرير.

قصة القنفذ والحيوانات الصغيرة

اجمل قصص قبل النوم للأطفال ممتعة وجميلة قصص اطفال مكتوبة جديده
قصة القنفذ ققصص اطفال مكتوبة

– في غابة جميلة كان يعيش قنفذ صغير وكان يحب أن يلعب مع الحيوانات لكن الحيوانات تخاف اللعب معه؛ وذلك لأن ظهره ممتلئ بالشوك الذي يؤذي الحيوانات عندما تقترب منه.

– في يوم من الأيام كان الأرنب يلعب بـ كرة جديدة، شاهد القنفذ الكرة وأراد اللعب بها فطلب من الأرنب أن يلعب معه، قال الأرنب: اسف لن تلعب معي أتتذكر عندما كنا نلعب ببالون الأسد، وقفزت لترد له البالون فانفجر وحزن الأسد كثيراً، لذلك أنا آسف جدًا لن تلعب معي.

– حزن القنفذ وترجى الأرنب قائلًا “أرجوك اسمح لي باللعب، وأعدك بأنني لن أخرب لك الكرة”، ولكن أصر الأرنب على رفضه وقال للقنفذ “أتتذكر ما فعلت بعوامة الفيل في الأسبوع الماضي؟ فقد كان يستخدمها في السباحة، وأنت ثقبتَها له بسبب شوكك، أرجوك اذهب والعب بعيداً عني لكي لا تثقب لي الكرة الجديدة”.

– ابتعد القنفذ وهو يبكي وفي طريقه للعودة إلى منزله قابل قطةً صغيرةً فقال لها “تلعبين معي يا صديقتي القطة؟”، قالت القطة بضيق: “لا، فأنا لا أحب اللعب معك، أتتذكر عندما دخلت أشواك في قدمي أثناء اللعب معك؟ وتألمت كثيرًا، ابتعد عني حتى لا تؤذيني مرةً ثانية”.

– حزن القنفذ وعاد إلى منزله باكياً وعندما وصل لمنزله وجد أمّه تعد الطعام، فرأت بكاؤه وسألته بقلق “لماذا تبكي يا عزيزي؟” رد بحزن “إن حيوانات الغابة لا تريد اللعب معي بسبب الشوك الموجود بظهري، لماذا خلق الله لنا هذا الشوك الذي يؤذي جميع الكائنات؟”.

– أجابت الأم “ألا تعلم أن ذلك الشوك يحمينا من الأعداء؟ فاحمد الله على نعمه، في يوم من الأيام سيعرف أصدقاؤك قيمتك”.

– بعد يومين كان الأسد والأرنب والقطة والفيل يلعبون معًا اقترب أحد الصيادين منهم وكان يريد أن يصطاد الأرنب ليأكله وهرب أصدقاؤه لأنهم لا يستطيعون حمايته، كان القنفذ بالقرب منهم فسمع صوت استغاثتهم فأسرع لمكان الصياد.

– بدأ يقذف شوكه عليه فتألم الصياد بشدة وبدأ يصرخ من شدة الألم، وهرب الأرنب مبتعداً عن الصياد مع القنفذ، ثم تجمعت جميع الحيوانات حول القنفذ يشكرونه على إنقاذ الأرنب ويُحيّونه على شجاعته  فقد عرفوا أهمية الشوك الموجود بظهره واعتذروا منه لأنهم كانوا لا يريدون اللعب معه.

– أصبحت جميع الحيوانات تلعب مع القنفذ والذي تعلم أن يكون حذر أثناء اللعب لكي لا يؤذي أحد من أصدقاءه أو يخرب لهم ألعابهم.

قصة الثعلب الذكي

اجمل قصص قبل النوم للأطفال ممتعة وجميلة قصص اطفال مكتوبة جديده
قصة الثعلب الذكي قصص قبل النوم للاطفال قصيرة

– في يوم من الأيام كان هناك أسد في غابة كبيرة يخيف ويؤذي الحيوانات فاجتمعت الحيوانات وقرروا أن يتعاونوا معًا للتصدي لبطش وأذى الأسد، ووضعوا خطة ذكية لحبسه في قفص،ونجحت خطتهم وحبسوا الأسد وصاروا يعيشون في أمان وسعادة.

– في يوم من الأيام مر أرنب صغير بجوار القفص المحبوس فيه الأسد، قال الأسد للأرنب “أيها الأرنب الصغير أرجوك ساعدني على الخروج من ذلك القفص”، فأجاب الأرنب “كلا لن أساعدك على الخروج، فأنت تأكل الحيوانات وتعذبهم”، قال الأسد “أعدك أنّني لن أفعل ذلك وسأصبح صديقًا للحيوانات ولن أؤذي أحد”.

– صدق الأرنب الأسد وفتح له القفص وبمجرد أن خرج الأسد قفز على الأرنب، وقال “أنت أول فريسة لي”، ذعر الأرنب وبدأ يصرخ ويستغيث.

– كان هناك ثعلب ذكي بالقرب منهم سمع استغاثات الأرنب وأسرع يساعده، عندما وصل قال للأسد “سمعتُ أنّك كنت محبوسًا داخل ذلك القفص، فهل هذا الكلام حقيقيٌّ؟” فقال الأسد “أجل، لقد حبَسَتني فيه حيوانات الغابة”، قال الثعلب “ولكني لا أستطيع تصديق ذلك، فكيف لأسد عظيم وكبير مثلك أن يتسع في هذا القفص الصغير؟ يبدو أنّك كاذب”.

– قال الأسد “لست كاذب وسأثبت لك أنني كنت في هذا القفص”، دخل الأسد داخل القفص مرةً ثانية ليثبت للثعلب أنه يتسع داخله، اقترب الثعلب من باب القفص وأغلقه بإحكام، ثم قال للأرنب “لا تصدق ذلك الأسد مرةً ثانية”.

قصة العصفور والفيل

اجمل قصص قبل النوم للأطفال ممتعة وجميلة قصص اطفال مكتوبة جديده
قصة الفيل والعصفور

– في غابة بعيدة مليئة بالحيوانات والأشجار كان يعيش عصفور صغير مع أمه واخوته في عش مبني فوق شجرة مرتفعة.

– في يوم من الأيام ذهبت الأم تبحث عن طعام أبنائها والذين لا يمكنهم الطيران بعد، وفي غيابها هبت ريح شديدة جداً هزت العش مما أدى إلى سقوط العصفور الصغير أرضًا.

– كان العصفور الصغير لا يستطيع الطيران ظل مكانه مذعوراً ينتظر رجوع أمه، خلال ذلك الوقت كان هناك فيل طيب يتمشى في الغاب ويغني بصوت مرتفع،.

– فزع العصفور وحاول أن يختبئ من الفيل ولكن الفيل رآه وسأله “هل أنت بخير أيها العصفور؟ هل وقعت من فوق الشجرة؟” كان العصفور يشعر بالخوف فلم يجيب الفيل بأيّ كلمة، كان يرتعد من الخوف والبرد، فحزن الفيل عليه وأحضر بعض أوراق الشجر ووضعها حول يدفئه.

– جاء ثعلب مكار وشاهد الفيل وهو يتحدث مع العصفور ثم يذهب ليحضر له الأوراق، فاقترب الثعلب من العصفور أثناء ذهاب الفيل وقال له “لماذا أنت على الأرض أيها العصفور؟، أجابه العصفور أنه وقع من عشه.

– قال الثعلب المكار “أنا أعرف مكان عشك وسأعيدك إليه، ولكن عليك التخلص من الفيل فهو شرير ويريد أن يؤذيك”، في تلك اللحظة رجع الفيل وهو يحمل الأوراق فاختبأ الثعلب وراء الأشجار.

– وضع الفيل أوراق الشجر حول العصفور الذي أحس بالدفء، وقال للفيل “أتستطيع أيها الفيل الطيب أن تحضر لي طعامًا؟” كانت هذه فكرة العصفور ليبعد الفيل عنه، الفيل كبير جدًا ومخيف و الثعلب يبدو طيبًا وله فرو جميل وألوانه رائعة.

– أجاب الفيل العصفور طبعًا سأحضر لك بعض الحبوب ولكن احذر الحيوانات ولا تترك مكانك حتى أرجع.

– اقترب الثعلب من العصفور بعد ذهاب الفيل وقال “فلنذهب لأعيدك إلى عشك” وحمله وابتعد به وراء الشجرة، فجأة تبدلت ملامحه ورمى العصفور أرضًا وهجم عليه ليفترسه.

– صرخ العصفور وسمع الفيل صراخه فعاد بسرعة وشاهد الثعلب يحاول أن يفترسه، ركض مسرعًا وضرب الثعلب الذي فر بعيداً

– حمل الفيل العصفور وقال “ألم أخبرك بأن لا تبتعد أيها العصفور؟”، قال العصفور “في الحقيقة كنت أشعر بالخوف منك فأنت كبير الحجم وأنا عصفورٌ صغير”.

– قال الفيل “أيها العصفور أنا لا التهم الحيوانات الصغيرة ولا أريد غير مساعدتك، يجب أن تتعلم ألا تحكم على أحد بشكله بل بأفعاله فقط” أعاد الفيلُ العصفور إلى الشجرة التي وقع منها وكانت أمه تبحث عنه ففرحت جدًا عند رؤيته وشكرت الفيل لمساعدته.

يمكن مشاهدة هذا الفديو أيضاً: قصص قبل النوم للأطفال يوتيوب

مواضيع اخرى قد تهمك:

0 0
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleppy
Sleppy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
ايمان البشير
خريجة بكالوريوس خدمة إجتماعية، بحب القراءة جداً خصوصاً الروايات، بكتب علي المواقع الالكترونية مهتمة بمجال المرأة والسياحة والصحة.
http://emypost.com

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *