الاحتفال بعيد الام
عام

معلومات لا تعرفها عن الاحتفال بعيد الام

Read Time3 Minute, 13 Second

الاحتفال بعيد الام يعتبر من المناسبات الإجتماعية الهامة جداً في الدول العربية، يتم الاحتفال بعيد الام كل عام يوم 21 مارس تكريم وتقدير لكل أم عن ما قدمته في رعاية أبنائها، الأم تفعل كل شيء من أجل أبنائها تضحي من أجل سعادتهم، ومستعدة أن تواجه كل الصعاب فقط لكي تحميهم، الأم هي السند الذي لا يميل أبداً، الأم هي الحب الذي ليس له آخر لا يوجد له نهاية بل العكس يزداد، تستحق الأم في هذا اليوم أن نشكرها على كل ما فعلته من أجلنا و الحقيقة أن يوم واحد لا يكفي ولكن نحاول في هذا اليوم أن نقدم لها هدايا كوسيلة للشكر والتقدير عما قدمته، نوضح في هذا المقال معلومات لا تعرفها عن الاحتفال بعيد الام.

معلومات لا تعرفها عن الاحتفال بعيد الام

 الاحتفال بعيد الام

– بدايات الاحتفال بعيد الأم كانت منذ العصور القديمة عند الإغريق؛ حيث كانوا يحتفلون “بريا” وهي أم الآلهة في فصل الربيع.

– في عام 1600 قررت انجلترا الاحتفال بعيد الأم وتكريم الأمهات في هذا اليوم المميز.

– ظهر الاحتفال بعيد الأم مع بدايات القرن العشرين؛ وذلك من أجل تكريم الأم عن دورها في تربية الأبناء وتأثيرها في تقدم المجتمع.

– ترجع فكرة الاحتفال بعيد الأم في الدول العربية إلى الصحفي المصري الراحل علي أمين؛ وذلك من خلال مقال كتبه وقال فيه لماذا لم نتفق علي يوم من أيام السنة للاحتفال بعيد الام وجعله عيد قومي في بلادنا، بعدها تم الاتفاق أن يكون عيد الام يوم 21 مارس في بداية فصل الربيع.

– يعود الفضل في الاحتفال بعيد الأم في الولايات المتحدة إلى المؤلفة الأمريكية جوليا وورد هاوي، هي من اقترحت الاحتفال بهذا العيد في عام 1872 وكان الهدف وقتها تمكين الأمهات من المشاركة في مسيرات السلام.

– تحتفل الدول العربية بعيد الأم يوم 21 مارس من كل عام ولكن يوجد دول أخرى تحتفل بعيد الأم في أيام وشهور أخرى، حيث نجد مثلاً دولة النرويج تقيم حفلة عيد الام يوم 2 فبراير من كل عام.

– تحتفل دولة الأرجنتين بعيد الأم في الثالث من أكتوبر، وجنوب أفريقيا يحتفلون بعيد الام في اول يوم في شهر مايو.

– تحتفل الولايات المتحدة في الأحد الثاني من شهر مايو ودول أخرى تحتفل في نفس اليوم منها: أستراليا، بلجيكا، كندا، الدنمارك، البرازيل، اليونان، الهند، اليابان، ايطاليا.

– تحتفل بعض الدول بعيد الام يوم 8 مارس من: ألبانيا، أفغانستان، اذربيجان، قيرغيزستان، لاوس، مقدونيا، رومانيا.

الاحتفال بعيد الام

 الاحتفال بعيد الام

– عيد الأم من المناسبات الاجتماعية المميزة، في هذا اليوم المميز يرغب كل ابن أو ابنة بالتعبير عن الحب والتقدير لوالدته عن كل ما قدمته في سبيل تعليمهم.

– الأم هي الحنان والحب النابع من القلب، أقوى حب هو حب الأم ليس بعده مثيل، تتحمل الأم كثيراً من أجل أبنائها وتكون مستعدة للتضحية في سبيل سعادتهم.

– تستحق كل أم في هذا اليوم أن تشعر أن تعبها وتضحيتها ذو قيمة كبيرة؛ لذا يجب على كل ابن او ابنة الاحتفال بعيد الأم، يكون يوم مميز ذو طابع خاص تستحق أن تفرح.

– يقوم البعض بتقديم الهدايا للأم و إرسال رسائل حب لها تعبر عن مدى الحب الذي يكمن في داخله، يمكن اختيار هدايا بسيطة وتكون ذو قيمة ليس شرط أن تكون الهدية باهظة الثمن.

– لا يكفي يوم واحد للاحتفال بالأم يجب كل يوم أن نقدر دور الأم في حياتنا وأن نعبر لها عن ذلك، يجب أن نعامل الأم كما أوصى الرسول عليه الصلاة والسلام.

– الأم هي أساس تقدم المجتمعات والحضارات، هي أساس كل منزل هي من تقوم بتربية الأبناء، دور الام كبير يجب الاعتراف به وعدم إهماله.

عيد الأم في الإسلام

 الاحتفال بعيد الام

– كرم الإسلام الأم ورفع مكانتها وأوصى ببر الأم ورعايتها والاهتمام بها وحذر من هجرانها.

–  الاحتفال بعيد الأم في الإسلام يعتبر بدعة محدثة؛ لأن الإسلام أوصى ببر الأم في جميع الأيام والأوقات ليس يوم واحد فقط، الإسلام رفع من مكانة المرأة وأوصي بها كثيراً.

– يحتفل اليهود والنصارى بعيد الأم وقد نهى الإسلام عن التشبه بغير المسلمين، عيد الأم ليس له أي أصل في الإسلام أو في كتب الأنبياء.

– الأعياد المعترف بها في الإسلام هما عيد الفطر وعيد الأضحى أي أعياد أخرى تعد بدعة سواء كان عيد الأم أو عيد شم النسيم.

مواضيع اخرى قد تهمك:

0 0
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleppy
Sleppy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
Emy
خريجة بكالوريوس خدمة إجتماعية، بحب القراءة جداً خصوصاً الروايات، بكتب علي المواقع الالكترونية مهتمة بمجال المرأة والسياحة والصحة.
http://emypost.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *