hit tracker

دعاء اقتراب رمضان ادعية استقبال رمضان 2022

by ايمان البشير

دعاء اقتراب رمضان اقترب شهر رمضان الكريم تفصلنا أيام بسيطة عنه حيث يوافق رمضان 2022 يوم السبت 2 إبريل، مع اقتراب رمضان الشهر العظيم يسأل الكثير من الأشخاص عن ادعية استقبال رمضان لأن الدعاء من الأعمال التي تقرب العبد إلي ربه، رمضان فرصة كبيرة للتقرب إلى الله وتجنب ارتكاب المحرمات والمعاصي، رمضان شهر الخير والبركات فيه المغفرة والرحمة والعتق من النار، نوضح في مقال اليوم دعاء اقتراب رمضان ادعية استقبال رمضان 2022.

دعاء اقتراب رمضان ادعية استقبال رمضان 2022

"<yoastmark

دعاء استقبال رمضان

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ماتحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الاسقام اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شي قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك ياارحم الراحمين.

دعاء قرب رمضان 

– اللهم أهل علينا شهر رمضان المبارك بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعون
على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن! اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا يارب العالمين.

– ‏بدأ القلبُ يرف لنسائم رمضان اللهمّ بلغنا رمضان بروح أنقى ، وقلب أتقى ،
وعمل أرقى. ويبقى الشوق ل رمضان اللهم بلغنا إياه ونحن في احسن حال.

– اللهُّم أهل علينا شهر رمضان بالرحمة والقبول والرضوان وأختم لنا ولكم
شعبان بالتوبة والغفران كل عام وانتم الى الله اقرب.

– اللهم بلغنا رمضان ، بلوغا يُغيّر حالنا إلى أحسنه ، ويُهذب نفوسنا ، ويُطهر
دواخلنا ، بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.

– اللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني
فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ خوف يا عصمَةَ الْخائفينَ.

– اللهم إجعل شهر رمضان فرج لكل صابر وشفاء لكل مريض واستجابه لكل دعاء
و نصرا للمسلمين ف أنت على كل شي قدير.

– بلّغنا ياللّه رمضان بلاغ توفيق ووالدينا ومن نُحب والمسلمين اللّهُم انصر دينك
وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين.

– اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان،والسلامة والإسلام، والعافية المجللة والرزق الواسع،
و دفع الاسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلمه منا و سلمنا فيه.

– اللهم اهل علينا شهر رمضان بالامن والايمان والسلامة والاسلام اللهم بلغني
واحبابي رمضان واجعل ليلة القدر من نصيبنا يامنان.

"<yoastmark

دعاء دخول رمضان 

– اللهم بلغنا رمضان وليلة القدر وأرزقنا الإخلاص وحسن العبادة والدينا وذرياتنا وأزواجنا
وكل موحد وألف بين قلوب المسلمين ووحد كلمتهم.

– اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر ، و بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد و آله ، و أهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك ، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك ، و اجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك.

– إقترب رمضان إقتربت أنفاس الصائمين و نداء المؤذنين و دعاء المصلين اللهم بلغنا
رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

– اللهم هيئنا لإستقبال رمضان أعظم من إستقبالنا للملوك وأطل في أعمارنا حتى نبلغه وطهر قلوبنا قبل حلوله.

– اللهم بلّغنا رمضان بلاغًا ترضى به عنّا وتقبلهُ منّا، وأجعلهُ يارب فرصة نستغلّها لنتقرّب فيه إليك للحدّ الذي نستطيع فيه أن ننسى كل أمور الدنيا، يارب ارحم ارواحا كانت تنتظر معنا رمضان ياحي ياقيوم .

– يا ربي رمضان مقبل فهيأني لحبه والشوق اليه واستقباله باحسن استقبال ولا تشغلني عنه بما يضرني ولا ينفعني وأدخلني بفضله الى الجنه.

– اللهم في شهرك الكريم وسائر الأشهر ارزقنا إطعام المساكين ورحمة اليتيم والعطف على المسكين، واكفنا بعزتك الغلاء والوباء والإعراض عن طاعتك، سبحانك أنت الحق وقولك الحق وأنبيائك حق وجنتك وعذابك حق لا إله إلا أنت.

– اللهم صل على محمد و آله ، و امحق ذنوبنا مع امحاق هلاله ، و اسلخ عنا تبعاتنا مع انسلاخ أيامه حتى ينقضي عنا و قد صفيتنا فيه من الخطيئات ، و أخلصتنا فيه من السيئات.

– ربّ إجعل رمضان هذا العام شهرُ الأفراح و الهدايات و الإنتصارات و التّطورات
للأفضل و إجعلنا به من الفائزين.

– اللهم اني نويت صيام رمضان فإن أخذت روحي قبل قدومه ف ارحمني وأكتبني من الصائمين.

– اللهم بلغنا رمضان ونحن واهلنا واحبتنا والمؤمنين في كل مكان في احسن حال.

ادعية استقبال رمضان 

– اَلّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ ، وَ نَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِالغافِلينَ ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياًعَنِ المُجرِمينَ.

– اللهم اهدني فيه إلى صالح الأعمال , و اقض لي فيه الحوائج و الآمال يا من لا يحتاج إلى التفسير و السؤال يا عالما بما في صدور العالمين , و صل اللهم على محمد و على آله الطاهرين.

– اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ.

– اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره , و أنر قلبي بضياء أنواره , وخذ بكل أعضائي إلى اتباع آثاره بنورك الذي أنار قلوب العارفين.

– اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان , و اغلق عني أبواب النيران , و وفقني فيه لقراءة القرآن , يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.

– اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ.

– اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

– اللهم زد بعفوك وكرمك علينا بشهر فاضت فيه أنوار رحمتك وبركتك، فحبب لنا فيه الخيرات والاستباق إليها، وبغض إلينا فيه الخمول والرزايا وأبعدنا عنها، وارزقنا فيه تقواك وحسن عافيتك وشهادة على طاعة، وتوبة ترضاها تحبب لنا لقاءك وتحب لقائنا بك، ولا حول ولا قوة إلا بك يا الله.

– اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.

– اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار، وجنبني فيه مرافقة الاشرار، وآوني فيه برحمتك إلى دار القرار واهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي الحوائج والآمال.

شاهد هذا الفديو:

الزوار شاهدو أيضاً: