hit tracker

كل ما تريد معرفته حول رياضة الزومبا وفوائدها المدهشة

by ايمان البشير

رياضة الزومبا وفوائدها هل سمعت من قبل عزيزي القارئ عن رياضة الزومبا؟ بالتأكيد سمعت حيث تعد رياضة الزومبا من الرياضات المنتشرة في هذه الفترة، رياضة الزومبا ببساطة هي برنامج للياقة البدنية يجمع بين حركات رقص “تمارين رياضية” مع موسيقى لاتينية إيقاعات بطيئة وسريعة، الزومبا عبارة عن مجموعة حركات من الرقص اللاتيني منها: السامبا، سالسا، كومبيا، الزومبا لها العديد من الفوائد أهمها أنها تمنح الشعور بالسعادة وتحارب الإكتئاب، نوضح في مقال اليوم كل ما تريد معرفته حول رياضة الزومبا وفوائدها المدهشة.

كل ما تريد معرفته حول رياضة الزومبا وفوائدها المدهشة

– رياضة الزومبا من أسرع أنواع الرياضات في العالم هي تختلف عن أي رياضة فهي ممتعة تمارسها بكل شغف وحب تعتبر من أكثر الرياضات التي تستمتع وأنت تمارسها.

– رياضة الزومبا تحرك جميع عضلات الجسم وتركز بشكل كبير على عضلات الساقين والذراعين.

– انتشرت رياضة الزومبا في النوادي وأصبح لها مدربين مختصين يساعدون في تعليم العديد من الأشخاص، كما يبتكروا حركات جديد أيضاً.

– تبدأ تمارين الزومبا في البداية بحركات خفيفة و موسيقى هادئة ثم بعد ذلك تتصاعد الموسيقى والحركات.

– تمتلك رياضة الزومبا عدة برامج ويتم اختيار البرنامج علي حسب مستوي الشخص حيث يوجد برامج تناسب الأشخاص المبتدئين، ويوجد أيضاً برامج تناسب الأشخاص المحترفين.

– ممارسة رياضة الزومبا تمد الجسم بالعديد من الفوائد؛ لذا عليك بممارستها وسوف تلاحظ تغير كبير في حياتك على المستوى الجسدي والنفسي.

اقرأ أيضاً: كل ما تُريد معرفته عن رياضة البولو

فوائد رياضة الزومبا

1- تساعد في خسارة الوزن

ممارسة تمارين الزومبا تساعد في حرق السعرات الحرارية حيث يحرق الجسم ما بين 500- 800 سعر حراري عند ممارسة تمارين الزومبا لمدة ساعة، إضافة إلى أنها تزيد من معدل عملية الأيض لذا تساعد في خسارة الوزن، و تساعد في حرق دهون البطن وتعمل علي شد البطن وتمنع الترهلات.

2- تعزز صحة القلب

رقصات الزومبا تزيد من معدل ضربات القلب وتعزز صحة القلب وتحافظ علي صحة القلب والأوعية الدموية والشرايين، وتقلل من امراض القلب المختلفة، وتنشط الدورة الدموية في الجسم وتطرد السموم المتراكمة.

3- تقوي عضلات الجسم

تساعد تمارين الزومبا علي تقوية عضلات الجسم وشدها كما تحسن من مرونة العضلات، و تساهم في تقوية مفاصل الجسم حيث تعتمد بشكل كبير على الساقين والذراعين، وتحمي من الإصابة بهشاشة العظام والتهابات المفاصل، وتساعد في تناسق الجسم.

4- تحسن من صحة الجهاز المناعي

تعزز من صحة الجهاز المناعي هي رياضة مفيدة لجميع أعضاء وأجهزة الجسم وبما أنها تحسن من صحة الجهاز المناعي فهي تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة وتهاجم الفيروسات والبكتريا الضارة.

اقرأ أيضاً: أكثر 10 حلقات أثارت الجدل في برنامج سوار شعيب

5- تحسن من الحالة المزاجية

رياضة الزومبا من أكثر الرياضات التي تمنح الشعور بالسعادة؛ وذلك لأنها تزيد من نسبة هرمون الإندروفين، و تساعد في تقليل التوتر والضغط العصبي والقلق وتحارب الإكتئاب، تقلل من الشعور بالإجهاد والتعب وذلك لأنها تمد الجسم بالنشاط والطاقة.

6- تحسن من صحة العقل

ممارسة رياضة الزومبا تؤثر على جميع حواسك حيث تشعر أنك شخص مختلف يظهر ذلك على البشرة فتصبح أكثر نضارة،

وتؤثر أيضاً على صحة العقل حيث تزيد من القدرة على التركيز والحفظ وتقوي من الذاكرة وتزيد من قدرتك على الإستيعاب،

وتزيد من الثقة بالنفس وتساعد في عمل صداقات جديدة.

شاهد أيضاً: حركات رياضة الزومبا

المصادر:

1- https://www.piedmont.org/living-better/7-health-benefits-of-zumba

2- https://www.webmd.com/fitness-exercise/a-z/zumba-workouts